اعتقلت السلطات السعودية الكاتب المصور رضا البوري والكاتب علي الصفار بعد استدعائهما صباح الثلاثاء الماضي للتحقيق معهما.

وأكد حساب “معتقلي الرأي” المهتم بشؤون المعتقلين بالسجون السعودية، أن اعتقال البوري والصفار رفع عدد المعتقلين خلال الأيام القليلة الماضية إلى 15 معتقلاً، لافتا إلى أن “المعتقلين  كانوا رهن قرار منع السفر التعسفي منذ شهور، وبات واضحاً أن ذلك كان تمهيداً لاعتقالهم جميعاً!”.

وطالب الحساب بالإفراج الفوري عن كل من “الكاتب علي الصفّار والمصور رضا البوري من دون قيد أو شرط مسبق، ورفع حظر السفر التعسفي عنهما”.

وشنت السلطات السعودية الجمعة الماضيحملة اعتقالات جديدة، استهدفت مؤيدين لحقوق المرأة وكتابا ومثقفين، وذوي ارتباط بالناشطات المعتقلات بالمملكة.

وشملت قائمة المعتقلين الجدد حتى الآن “الصحفي يزيد الفيفي، الأكاديمي أنس المزروع، الكاتب والروائي مقبل الصقار، المحامي والكاتب عبدالله الشهري، الكاتب فهد أبا الخيل، الناشط الحقوقي أيمن الدريس، الطبيب والكاتب بدر الإبراهيم، الكاتب محمد الصادق، الصحافي عبدالله الدحيلان، الكاتب نايف الهنداس، الكاتب ثُمر المرزوقي وزوجته الكاتبة خديجة الحربي والتي اعتقلت رغم حملها، والناشط صلاح الحيدر نجل الناشطة عزيزة اليوسف- المعتقلة المفرج عنها مؤخرا بعد اعتقال تعسفي دام 10 أشهر”.

11/4/2019