29 0 2021-06-09

الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للسعودية تتعلق بعدوانها على اليمن

وجَّهت الأمم المتحدة دعوة عاجلة إلى دول العدوان وعلى رأسها السعودية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية الى اليمن دون أيّ عوائق

وجَّهت الأمم المتحدة دعوة عاجلة إلى دول العدوان وعلى رأسها السعودية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية الى اليمن دون أيّ عوائق.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” إنَّ القيود المفروضة من قبل التحالف السعودي تعيق تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة إلى ملايين المحتاجين.

 

كما جدَّدت الأمم المتحدة تأكيدها على أنَّ اليمنيين يشهدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، مشيرة إلى أنَّ ما يقرب من 80 بالمئة من إجماليّ السكان بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية.

 

ويشهد اليمن منذ 2015 حرباً مدمرة تتواضع أمامها جرائم الحرب بين التحالف السعودي ـ الإماراتي والميليشيات التابعة له من جهة، والحوثيين الشيعة من جهة ثانية بذريعة اعادة عبد زربه منصور هادي الى سدة الحكم، حيث تسببت هذه الحرب بمقتل وإصابة عشرات الآلاف، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال بحسب احصائيات منظمات دولية إنسانية، ناهيك عن المجاعة، والأمراض المزمنة، التي خلفها الحصار، الذي فرضه التحالف على الشعب اليمن الفقير.

اخبار ذات صلة
لمحاسبة مسؤولين بحرينيين على انتهاكاتهم... حقوقيون ألمان يوجهون رسالة شديدة اللهجة لميركل
أطفال اليمن يموتون بالمئات بسبب تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها
هيومن رايتس تتهم الإمارات بممارسة الطائفية ضد الوافدين باكستانيين الشيعة
قتلة الصحفي جمال خاشقجي تلقوا تدريبات في الولايات المتحدة
تنديد أمريكي بتستر بن سلمان على المجرمين القتلة أمثال سعود القحطاني
حكم الإعدام يلاحق 40 قاصرا معتقلا بسجون السلطة السعودية