105 0 2021-06-03

سجون ابن سلمان في اليمن.. هذا ما يحدث داخل السجون السرية

تتوالى التقارير الحقوقية التي تؤكد على تورط سلطة محمد بن سلمان في ممارسات تعسفية وانتهاكات داخل سجونها في اليمن

تتوالى التقارير الحقوقية التي تؤكد على تورط سلطة محمد بن سلمان في ممارسات تعسفية وانتهاكات داخل سجونها في اليمن.

 

وكشفت منظمة “سام” للحقوق والحريات، ومقرها في جنيف، في تقرير لها، عن رصد انتهاكات جديدة للسلطات السعودية بحق المُعتقَلين اليمنيين في سجونها السرية، في حين سجلت حالات لتعذيب  قاصرين ونساء للضغط على أبناءهم.

 

وأشارت إلى أن المملكة تعتقل المئات من اليمنيين في سجونٍ بعضها غير قانونية داخل المملكة، كما تُدير سجوناً أخرى داخل اليمن، لاسيما في مهرة، مؤكدة على أنها حصلت على عشرات البلاغات وأكثر من 100 شهادة عبر المقابلات الشخصية والاتصالات الهاتفية تُفيد باعتقالات تعسفية وإخفاءات قسرية وتعذيب لصحفيين وسياسيين وضباط ومدنيين، بذرائع مُتعدِّدة تتراوح بين تُهم الإرهاب وكتابة منشورات رأي.

 

ولفت التقرير إلى عمليات احتجاز مُورِست بحق أطفال ونساء للضغط على ذويهم في تُهم متعلقة بالرأي والتوجُّه السياسي، واستمر سجنهم لأوقات طويلة.

 

وفي سياق متصل، أطلق ناشطون يمنيون حملة الكترونية تحت وسم “#سجون_سعوديه_سريه_بالمهره“؛ للتنديد بممارسات السلطة السعودية في المحافظة والانتهاكات الجسيمة في سجونها السرية.

 

ويأتي تقرير منظمة سام، ضمن سلسلة تقارير حقوقية سابقة لوكالات محلية ودولية، مثل هيومن رايتس ووتش، كشفت عن جرائم وانتهاكات بحق المعتقلين داخل السجون السعودية في اليمن، وتعمُّد إذلالهم وتعذيبهم.

اخبار ذات صلة
منظمة حقوقية تفضح أكثر قضاة “محكمة الإرهاب” السعودية فسادًا
معرض حقوقي عالمي يستعرض جرائم نظام آل سعود
السلطات السعودية تعدم 844 شخصا منذ بداية عهد الملك سلمان
ابن سلمان يصعد حملة استهداف الشخصيات الأدبية والإعلامية
حسابات مدعومة من السعودية تشن حملات تحريض دون محاسبة من إدارة تويتر
منظمات حقوقية تقاضي شركة إيدج الإماراتية لتورطها في جرائم حرب