124 0 2021-05-03

وفد أمريكي يزور السعودية.. وحرب اليمن والمعتقلون على رأس أولوياته

كشفت مصادر إعلامية سعودية معارضة عن زيارة وفد أمريكي للمملكة، وأن الهدف الأول من زيارته هو التباحث بشأن ملفي معتقلي الرأي وحرب اليمن

كشفت مصادر إعلامية سعودية معارضة عن زيارة وفد أمريكي للمملكة، وأن الهدف الأول من زيارته هو التباحث بشأن ملفي معتقلي الرأي وحرب اليمن.

 

وذكر موقع “ويكليكس السعودية” نقلاً عن مصادر وصفها بـ”الخاصة”، أن الهدف المعلن من زيارة الوفد الأمريكي هو تهدئة مخاوف السعوديين بشأن المحادثات النووية الأمريكية – الإيرانية.

 

ولكن في الوقت ذاته، أكدت المصادر أن ملفي معتقلي الرأي في سجون السعودية وحرب اليمن سيكونان على رأس مباحثات الوفد الأمريكي، الذي يتألف من مستشار وزارة الخارجية ديريك شوليت، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت ماكغورك.

 

كما يشمل الوفد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، ونائبة مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط، دانا سترول.

 

وأوضحت المصادر أن الوفد سيتطرق في مباحثاته مع مسؤولين كبار سعوديين إلى ملف حقوق الإنسان في المملكة؛ وخاصة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وسط توقعات بأن يضغط الوفد على السلطات السعودية للإفراج عن المزيد من المعتقلين السياسيين القابعين في السجون.

 

كذلك سيطرح الوفد الأمريكي ملف حرب اليمن الشائك، وطرق إنهائها، والذي يعتبر أولوية لدى إدارة الرئيس “بايدن”.

اخبار ذات صلة
لمحاسبة مسؤولين بحرينيين على انتهاكاتهم... حقوقيون ألمان يوجهون رسالة شديدة اللهجة لميركل
أطفال اليمن يموتون بالمئات بسبب تنصل الأمم المتحدة عن القيام بدورها
هيومن رايتس تتهم الإمارات بممارسة الطائفية ضد الوافدين باكستانيين الشيعة
قتلة الصحفي جمال خاشقجي تلقوا تدريبات في الولايات المتحدة
تنديد أمريكي بتستر بن سلمان على المجرمين القتلة أمثال سعود القحطاني
حكم الإعدام يلاحق 40 قاصرا معتقلا بسجون السلطة السعودية