لجنة الدفاع عن حقوق الانسان في الجزيرة العربية

حول اللجنة

بسم الله الرحمن الرحيم

تأسست لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية عام 1413 هـ ـ 1992م إيماناً منها بالحقوق الأساسية والحريات العامة التي كفلها “الدين الإسلامي الحنيف”، ومبادئ حقوق الإنسان الأساسية التي ضمنتها المعاهدات والصكوك الدولية والتي تتماشى مع “الشريعة الإسلامية” السمحاء .

ولحاظاً منها للممارسات اللاإنسانية التي يمارسها “النظام السعودي” ضد المواطنين بمختلف مذاهبم، من اعتقالات على أساس الرأي، والانتماء المذهبي, ورفضا منها للتفرقة والقهر والإستبداد، وسعياً لإيجاد دولة قائمة على الحق واحترام كرامة الإنسان، ودفاعاً عن المحرومين والمعتقلين الذين يقبعون في سجون النظام.

تسعى إلى كشف انتهاكات “النظام السعودي” لحقوق الإنسان والتعريف بسجله الأسود، وكشف الحقائق والممارسات الاستبدادية التي يستخدمها، وفضح أساليب النظام العنفية والوحشية من تضييق واعتقال وتعذيب وقتل واعدام.

إن اللجنة تبذل جهدها الى تعميق الوعي بحقوق الإنسان وتعريف المواطن بحقوقه المشروعة التي نص عليها “الدين الإسلامي” ونصت عليها المعاهدات والصكوك الدولية، وتدافع عن المحتجزين بسبب معتقداتهم الدينية، وأرائهم السياسية التي كفلتها لهم القوانين الدولية.