أخبار

“السدحان” تدعو لرفع صور ضحايا النظام السعودي بمباريات “نيوكاسل”

دعت أريج السدحان، شقيقة المعتقل السعودي والناشط عبد الرحمن السدحان إلى حمل صور ضحايا النظام السعودي، كأمثال الصحفي جمال خاشقجي، وذلك في مباريات نادي نيوكاسل القادمة.

ووصفت أريج في مقابلةٍ مع “بي بي سي” الإعلان عن الاستحواذ السعودي على “نادي كرة قدم محترم”، يصادف الذكرى الثالثة لمقتل الصحفي جمال خاشقجي، حيث كان “يهدف بوضوح إلى تشتيت انتباه الجمهور عن ” الانتهاكات الجسيمة من النظام السعودي.

وأضافت أريج: “آمل حقًا أن تجذب عملية الاستحواذ مزيدًا من الاهتمام لانتهاكات حقوق الإنسان وأن تدفع باتجاه تغيير حقيقي في المملكة العربية السعودية”.

وقالت عن الصفقة: “هذا يهدف إلى تبييض صورة النظام السعودي، فما يهتم به ولي العهد محمد بن سلمان هو إعادة تشكيل صورته واكتساب منصة دولية لإضفاء الشرعية بشكل أساسي على نفسه وانتهاكاته”.

وأضافت أنها يمكن أن تتفهم حماسة الجماهير عند الاستحواذ، الأمر الذي جعل نيوكاسل أحد أغنى الأندية في العالم ولديه مؤيدون يأملون في النجاح مثل ذلك الذي جلبته عمليات الاستحواذ الكبيرة على مانشستر سيتي وتشيلسي.

وأشارت السدحان إلى أنها تأمل أن يؤدي الاستحواذ ورد فعل المشجعين إلى الضغط على السعودية نحو التغيير.

وقالت السدحان، التي تعيش في سان فرانسيسكو، إن شقيقها العامل في مجال الإغاثة “اختطف” من مكتبه في الصليب الأحمر في الرياض في مارس 2018 و “اختفى قسرا”.

وأضافت أنه احتجز دون تهمة وتعرض “للتعذيب الوحشي” لمدة ثلاث سنوات قبل تقديمه إلى “محاكمة صورية” حيث أدين بتهم “غامضة” تتعلق باستخدام حساب على “تويتر”، وحُكم عليه بالسجن لمدة 20 سنة تليها حظر سفر لمدة 20 سنة، واستأنف شقيقها ولكن قبل يومين من الإعلان عن استيلاء نيوكاسل يونايتد، رفضت المحكمة قضيته، على حد قول أريج السدحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى