أخبار

السلطات السعودية ترفض طلب “الأحمري” بتخفيف حكمه بسبب تدهور صحته

أكدت مصادر حقوقية سعودية رفض المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض (محكمة الإرهاب)، طلبًا تقدم به الشاب، حزام الأحمري؛ لتخفيف الحكم الصادر ضده نتيجة لتدهور حالته الصحية.

وذكر حساب “معتقلي الرأي” أن المحكمة الجزائية المتخصصة، رفضت “الاسترحام” المقدم من قبل “الأحمري” لإعفائه مما تبقى من مدة حكمه، بعد إدانته بتهم تتعلق بـ “نظام مكافحة جرائم المعلوماتية”، والحكم عليه بالسجن مدة 4 سنوات.

وأشار الحساب إلى أن “الأحمري” تقدم بطلب إلى المحكمة، يلتمس فيه نقله من سجن “ذهبان” السياسي إلى سجن الإصلاحية، كون التهم الموجه ضده ذات طابع غير سياسي، إلّا أن طلبه قوبل بالرفض أيضًا.

وأوضح “معتقلي الرأي” أن حالة “الأحمري” الصحية في تدهور مستمر بسجن “ذهبان”، وسط تعرَّضه للعديد من الانتهاكات، منها التضييق عليه في التواصل مع الأسرة والزيارات.

وكان “الأحمري” قد اعتقلته السلطات السعودية في 10 فبراير/ شباط 2020، وهو موظف في ميناء جدة البحري، على خلفية مقطع مصور أبدى فيه رأيه بوجود “مرقص” قرب بيته، ويقول فيه “كيف أربي بناتي قرب مرقص”.

حيث قامت السلطات بحرمان “الأحمري” من الاتصالات، ومن توكيل محام، كما تم توجيه تهمة “تأليب الرأي العام” له، تحت المادة 6 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى