أخبار

انتقادات دولية جديدة ضد حكومة الرياض بسبب التبييض الرياضي

تسعى سياسة ابن سلمان إلى التبييض الرياضي الذي تحاول من خلاله تبييض سمعتها أمام المجتمع الدولي والعالم بأسره، الذي شوهته سياسة القمع الوحشية.

وواجهت السلطة السعودية مؤخرا انتقادات دولية واسعة، بسبب صفقة ولي العهد محمد بن سلمان بشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، حيث واجهت الصفقة انتقادات حقوقية دولية في ظل سعي النظام السعودي لتكريس سياسة التبييض الرياضي.

ودعت العفو الدولية رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس إلى التركيز على قضايا حقوق الإنسان و ”استغلال الرياضة في تجميل الصورة” تعليقا على بيع نادي نيوكاسل يونايتد لمجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية.

وقالت ساشا ديشموخ الرئيسة التنفيذية لمنظمة العفو الدولية ببريطانيا “منذ بداية الحديث عن هذه الصفقة قلنا إنها تمثل محاولة واضحة من جانب السلطات السعودية لاستغلال الرياضة في تجميل سجلها المروع في حقوق الإنسان بسحر كرة القدم من الدرجة الأولى”.

وأصبحت سمعة السلطة السعودية مشوهة أمام العالم، بسبب سياسة القمع الوحشية التي طالت الشعب من الناشطين والمفكرين والمعبرين عن الرأي، لتحاول الحكومة تحسين سمعتها من خلال الانفتاح والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى