أخبار

الامن السعودي يهدد صحفية هندية “رنا أيوب” بالاغتصاب والقتل

تصدر اسم صحفية وناشطة هندية شهيرة تدعى رنا أيوب، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في الهند، ضمن حملة ممنهجة ضدها تلقت فيها تهديدات بالقتل والاغتصاب بسبب تضامنها مع المدنيين في اليمن ومهاجمة التحالف الذي تقوده السعودية.

وكشفت رنا أيوب في تغريدة لها بتويتر أن وسم باسمها تصدر تويتر الهند، وتخطى عدد التغريدات فيه 26 ألف تغريدة.

وخاطبت إدارة تويتر في الهند بأن معظم هذه التغريدات تعسفية ضدها. كما شملت تهديدات لها بالاغتصاب والقتل، وكذلك اتهامات لها بدعم الإرهاب.

ولفتت رنا إلى أن معظم التغريدات المهاجمة له بالوسم، هي من قبل اليمين الهندي والقوميين السعوديين الذين يهاجمونها بعد أن نشرت تغريدة تضامنية مع اليمن. ومطالبتها التحالف الذي تقوده السعودية هناك بوقف الحرب والانسحاب من اليمن.

تضامن النشطاء مع رنا أيوب:

وعبر العديد من النشطاء والمشاهير حول العالم عن تضامنهم مع الصحفية الهندية رنا أيوب، ضد حملة التشويه ضدها والتهديدات التي تتعرض لها.

ومن جانبها دعمت الإعلامية اللبنانية غادة عويس، رنا وأعادت نشر تغريدتها معلقة عليها بالقول:”رنا أيوب صحافية هندية تتعرّض لحملة شنيعة من الأمن السعودي، فقط لانها طالبت التحالف بقيادة السعودية بوقف قتل اليمنيين.”

وتابعت غادة موضحة:”رنا من الصحافيات اللواتي يتعرضن يوميا لتهديدات بالاغتصاب والتعذيب والقتل. بسبب قيامها بعملها الصحافي في الهند.”

كما غردت الناشطة والمحللة السياسية رولا جبريل:”محمد بن سلمان في هذا الأمر مرة أخرى!. متضامنة مع صديقتي رنا أيوب.”

وتابعت:”إنها أشجع صحفية في الهند. مما يجعلها هدفًا لحملة كراهية وتهديدات بالاغتصاب والقتل من قبل الفاشيين الهندوس في الهند وكتائب محمد بن سلمان عبر الإنترنت.”

من جانبها أعلنت الشبكة العالمية للصحافة المستقلة عن تضامنها مع رنا أيوب، ضد حملة التشويه التي تتعرض لها.

وقالت في بيان لها على تويتر:”نتضامن مع رنا أيوب، إن التحرش بالنساء على الإنترنت وخاصة الصحفيات والناشطات هو أحد آفات عصرنا.”

وتابع بيان الشبكة:”لن نظل صامتين وندعو السلطات في الهند إلى التحقيق الكامل فيما إذا كانت هذه محاولة منسقة لتشويه سمعتها.”

ويشهد اليمن منذ 2015 حرباً مدمرة تتواضع أمامها جرائم الحرب بين التحالف السعودي ـ الإماراتي والميليشيات التابعة له من جهة، والحوثيين الشيعة من جهة ثانية بذريعة اعادة عبد زربه منصور هادي الى سدة الحكم، حيث تسببت هذه الحرب بمقتل وإصابة عشرات الآلاف، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال بحسب احصائيات منظمات دولية إنسانية، ناهيك عن المجاعة، والأمراض المزمنة، التي خلفها الحصار، الذي فرضه التحالف على الشعب اليمن الفقير.

وتقول جماعة الحوثي إنها تقاتل نظاماً فاسداً وعدواناً خارجياً.حسب تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى