أخبار

السلطات القطرية تعتقل الناشط اليمني الجرموزي

ناشطون سياسيون يمنيون يكشفون أنّ السلطات القطرية اعتقلت الناشط السياسي والحقوقي اليمني صالح الجرموزي بعد مداخلة له على قناة الميادين.

اعتقلت السلطات القطرية الناشط السياسي والحقوقي اليمني صالح الجرموزي بعد مداخلة له على قناة الميادين، ندّد فيها بعدوان التحالف السعودي على بلده.

وكشف ناشطون سياسيون يمنيون أنّ السلطات القطرية اعتقلت الجرموزي بعد مرور 10 دقائق على تقديمه مداخلة تلفزيونية على قناة الميادين في 22 كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال الجرموزي تعليقاً على عملية “إعصار اليمن” الأولى، إنّ “المسيّرات اليمنية لم تستهدف أسواق الإمارات وأبراجها، والتي لو تمّ التوجيه إليها، لكانت الشركات العالمية فيها رحلت عنها وانهار الاقتصاد الإماراتي”، لافتاً إلى أنّ “القيم اليمنية لا تسمح بذلك، وكما تصرح القيادات في حكومة صنعاء، لا يمكن أن يستهدفوا المدنيين كما يستهدفهم هولاء المجرمون الظلمة”.

وتابع: “الأزهر الشريف في مصر ندد بالضربة اليمنية التي قُتل فيها 3 أشخاص في الإمارات، لكننا لم نسمع من الأزهر أي تنديد بكل الجرائم الإماراتية. بلغ عدد القتلى الآلاف خلال 8 سنوات”.

وأشار الجرموزي إلى أنّ “الأمم المتحدة ووزراء خارجية الدول العربية ينددون بضربة يقتل فيها 3 أشخاص، لكننا لا نسمع صوتاً ولا همساً بعد قتل الأطفال والنساء في البيوت، وقصف المسشتفيات، وتدمير المدارس على الطلاب، وقتل الطلاب في باصات المدارس”.

كما أوضح أنّ “الأمم المتحدة وهيئاتها تقول إنّ أكبر كارثة إنسانية موجودة في اليمن صنعتها الأيادي القذرة للمستعمر الأميركي الصهيوني من خلال أدواته المعروفة؛ السعودية والإمارات”.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة مع الجرموزي، بعد خبر اعتقاله، نددت بالسلطات القطرية، وحمّلتها المسؤولية الكاملة عن كل ما يتعرض له.

وقال ناشطون إنّ السلطات القطرية تنوي تقديم الجرموزي للمحاكمة من دون معرفة تهمته.

وأكّد آخرون أنّ وزارة الخارجية اليمنية ورئاسة الوزراء في حكومة صنعاء تتابع قضية اعتقال الجرموزي.

المصدر : قناة الميادين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى