أخبار

بطل العالم غير مرتاح لتنظيم “السعودية” سباق فورمولا1

عبر بطل العالم لسباقات “فورمولا-1” البريطاني “لويس هاميلتون”، عن عدم ارتياحه لخوض المنافسة في السعودية، على خلفية سجلها في حقوق الإنسان.

جاء ذلك في أول تعليق له عقب أيام من تلقيه رسالة من عائلة “عبدالله الحويطي”الذي اعتقله نظام آل سعود وحكم عليه بالإعدام، بحسب تقرير نشره موقع “آي إس بي إن”.

ويعرف عن “هاميلتون”، مواقفه المدافعة عن حقوق الإنسان. وسبق أن تطرق إلى هذا النوع من القضايا في المملكة.

وتحدث عن موقفه العام الماضي، حين أعرب عن مخاوفه بشأن تنظيم البطولة في السعودية نظرا لسجلها في مجال حقوق الإنسان، قائلا: “هل سأشعر بالراحة هنا؟ لن أقول إنني أفعل.. ولكن ليس خياري أن أكون هنا.. لقد اتخذت الرياضة خيارها”.

وكتبت عائلة “عبدالله الحويطي”، المعتقل في السعودية منذ أن كان عمره 14 عاما، وحكم عليه بالإعدام عندما بلغ الـ17 عاما، رسالة إلى بطل العالم 7 مرات، دعته بتسليط الضوء على قضية ابنهم.

وقالت “الجارديان”، إنها اطلعت على رسائل كتبها “الحويطي” من داخل السجن، وظهر بعضها كتدوينات على مواقع التواصل، قال فيها إنه تعرض للتعذيب المتكرر قبل أن يوقع على ورقة بيضاء لمحاولة انتزاع اعترافات منه.

وعلى أثر ذلك، قال “هاميلتون”، عندما سئل عن مشاعره بشأن السباق: “لا أعرف ماذا أقول، موقفي لا يزال كما هو عندما تحدثت العام الماضي”.

مضيفا: “ليس هناك الكثير مما يمكنني قوله سيحدث فرقا كبيرا.. لقد سمعت أن هناك رسالة من شاب يبلغ من العمر 14 عاما بانتظار الموت.. عندما يكون عمرك 14 عاما فأنت لا تعرف ما الذي تفعله في الحياة”.

وأشار إلى أنه “لا نقرر إلى أين نذهب.. أعتقد أنه من واجبنا أن نحاول أثناء وجودنا زيادة الوعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى