أخبار

الإضراب عن الطعام يبرز معاناة معتقلي الرأي في سجون السعودية

قالت منظمة سند لحقوق الإنسان إن الإضراب عن الطعام يبرز معاناة معتقلي الرأي في سجون السعودية في ظل ما يتعرضون لإجراءات تعسفية وقمعية.

وذكرت المنظمة أن الإضراب عن الطعام يعد من الأساليب الاحتجاجية التي يلجأ إليها كثير من المعتقلين، في حال تعرضهم للانتهاكات والتنكيل الذي يفاقم المعاناة في الحبس.

وتعكس ظاهرة الإضراب عن الطعام داخل معتقلات النظام السعودي؛ معاناة معتقلي الرأي الذين يواجهون التنكيل المتعمد، في ظل تضليل الحقائق والتغطية على الجرائم التي يتعرض لها أبناء البلد.

وكان العديد من معتقلي الرأي قد أضربوا عن الطعام مرات عدة، في محاولة لوقف الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل السجانين، مثل التعذيب النفسي والجسدي والإهمال الطبي وسوء المعاملة والمماطلة في الإفراج أو الحبس الانفرادي أو منع التواصل مع الأهل أو غير ذلك.

وأكدت المنظمة أن على النظام السعودي أن يراجع ملف معتقلي الرأي الذي أصبح ضمن الملفات الحساسة التي تمس سمعة المملكة، في ظل إصرار السلطات على مواصلة القمع والتضييق بحق معتقلي الرأي.

وتزداد المخاوف من وجود عشرات معتقلي الرأي داخل معتقلات النظام السعودي، في ظل تضليل الحقائق والتغطية على جرائم القمع التي يمارسها ولي العهد محمد بن سلمان وحاشيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى