أخبار

تدهور حالات صحية خلال إضراب البدون الكويتيون عن الطعام بسبب منع الحكومة من حقوقهم

بدأ الكويتيون البدون، إضراباً عن الطعام في حركة احتجاجية على حرمان الحكومة الكويتية لهم من حقوقهم وأوَّلها الجنسية.

وقال الكويتيون البدون، في بيان: “نحن الكويتيون “البدون” جنسيةً، نعلن عن الإضراب عن الطعام بسبب سياسة الحكومة الكويتية وما يمارس ضدنا من ظلم وقطع للأرزاق ومنع من حقوقنا الأساسية ومنها حق المواطنة”.

وطالبوا الحكومة الكويتية بتحمل مسؤولياتها أثناء إضرابهم عن الطعام.

وكان ناشطون من الكويتيين البدون قد نظموا، وقفة احتجاجية تحت عنوانْ “إنقاذ وطن 2″، في “ساحة الإرادة” في العاصمة الكويت للمطالبة بمعالجة ملفّ الكويتيين “البدون”، وحلّ المشاكل الإسكانية والتعليمية والصحية، وإلغاء القوانين المقيِّدة للحريات، واسترداد الأموال المنهوبة ومحاسبة المتهمين، والإصلاحُ السياسي الشامل، وإقرار قانون يُجرِّم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

فيما أظهر ناشطون لمقاطع فيديو وصور لعدد من المضربين عن الطعام وهم في حالة خطر بعد أن تدهو وضعهم الصحي خلال الإضراب عن الظعام مما استدعا نقلهم للمشافي

جدير ذكره أنَّ “البدون” في الكويت هم فئة من سكان الدولة لا يحملون الجنسية الكويتية ولا غيرها، وكان معظمهم يخدمون في ​الجيش​ والشرطة في البلاد قبل الغزو العراقي للكويت في عام 1990.

وتُعدُّ أوضاع هذه الفئة السكانية المعيشيّة وحقوقهم من القضايا الشائكة في مجال حقوق الإنسان في الكويت، بحسب تقارير لمنظمات مدافعة عن حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى