أخبار

فضائح داخل سجون النظام الخليفي .. قتل بطيء بحق المعارضين

خاص لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في الجزيرة العربية

نشرعدد من النشطاء والحقوقين في البحرين تسجيلات مسربة لعدد من المعتقلين في سجون النظام الخليفي أدلوا فيها بشهادات صادمة تفضح الإهمال الطبي وما يمارسه النظام الخليفي من قتل بطيء بحق المعارضين.

وفي تسريب لمعتقل الرأي سيد علي علوي هاشم وصف فيه الكادر الطبي في سجن جو بالبحرين أنه” مافيا طبية” تفتقر لقواعد ومبادئ التعامل مع المرضى.

ووصف المعتقل محمد حسن جاسم المدوب المحكوم بالحبس لمدة 18سنة عن يأسه وعدم اطمئنانه لمايحدث للسجناء المرضى الذين يتعرضون كما وصف للقتل المتعمد.

فيما ذكر المعتقل عبد الأمير علي حسن خميس تعرضه للإهمال الطبي الممنهج، مؤكداً أن الإهمال الطبي يطال شريحة واسعة من معتقلي الرأي ولا يقتصر على حالات فردية.

فيما ذكر المعتقل السياسي جاسم الاسكافي حول الإهمال الطبي في سجن جو في تسجيل مسرب بأن سجن جو قطار الموت الذين يحصد أرواح السجناء.

فيما أشار السجين السياسي يونس العويناتي المحكوم بالمؤبد، في شهادته حول الاهمال الطبي  ان الملف الصحي ملف شكلي لأصحاب القرار يستفاد منه للاعلام

فيما قال المعتقل عباس علي حسن أن الكثير من السجناء يتثاقلون في الذهاب إلى العيادات نظراً لما يلاقونه من معاملة سيئة وعدم الإصغاء من قبل الأطباء

فيما أكد المعتقل جعفر ناجي أن ما يحدث هو انتقام سياسي من قبل النظام الخليفي

فيما قال المعتقل محسن ابراهيم المرزوق أنه فقد الثقة بالكادر الطبي بعيادة السجن نتيجة للتجارب السابقة راح ضحيتها عدد من السجناء

وقال المعتقل احمد عبدالواحد ميرزا أن عيادة السجن شكل اعلامي تخفي ورائها عالم من المعذبين

وأضاف المعتقل حسن يوسف عبدالله أن عنوان الإهمال الطبي في سجن جو يلخص بعملية الفحص التي تتم عن بعد مترين وبالنظر فقط دون فحص سريري معتبراً أن هذا الأمر يضمر داخله التصفية للمعتقلين

وغالبا ما تدعي السلطات الخليفية أنها توفر الرعاية اللازمة لمعتقلي الرأي لكن التقارير الحقوقية الموثقة من داخل سجن جو تؤكد حرمانهم من الرعاية الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى