أخبار

ناشطون يطلقون فعاليات شعبية للمطالبة بوقف إعدام بحرانيّين في السعودية

دعا ناشطون بحرانيون للمشاركة في فعاليات شعبية ستنطلق في إرجاء البحرين للمطالبة بوقف إعدام شابين بحرانيّين في السعودية.

 

حث الناشطون أبناء الشعب للمشاركة في فعاليات شعبية ستنطلق خلال الاسام القليلة المقبلة, وجاء في إعلان لهم“ ندعو جميع أحرار الشعب وأصحاب الضمائر لإطلاق صرخة أوقفوا الإعدام لنشر مظلومية الشابين العزيزين وإيقاف الجريمة بحقّهما“.

والشابان هما جعفر سلطان وصادق ثامر من بلدة دار كليب في البحرين, وقد أيدت المحكمة العليا السعودية في أبريل الماضي الأحكام الصادرة بإعدامهما، ما جعل ذلك وشيكًا بمجرد تصديق الملك السعودي عليه.

وكانت منظمة العفو الدولية أطلقت تحركا عاجلا لإنقاذ حياة الشابين, وبعثت المنظمة رسالة مفتوحة الى الملك السعودي تطالبه بعدم التصديق على إعدام الشابين صادق ثامر وجعفر سلطان اللذين انتزعت اعترافاتهم تحت وطأة التعذيب وتعرضا الى محاكمة جائرة بحسب منظمات حقوقية.

وتحت عنوان السعودية: يجب وقف الإعدام الوشيك لرجلين بحرانيين، أوضحت العفو الدولية أن المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكمت عليهما بالإعدام في أكتوبر 2021 بعد محاكمة بالغة الجور بتهم تتعلق بالإرهاب, وتشمل تهريب مواد متفجرة إلى السعودية والمشاركة في احتجاجات مناهضة للحكومة في البحرين.

وجاء في بيان المنظمة“ إن منظمة العفو الدولية تدعو السلطات السعودية إلى عدم المصادقة على حكم الإعدام، وإلغاء إدانتهم وإعادة محاكمتهم بما يتماشى مع المعايير الدولية للمحاكمة العادلة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى