أخبار

الضباط في سجن جو يستهزئون بسجناء طلبوا المساعدة بعد تفشي مرض السل

نشر موقع ميدل إيست آي البريطاني تقريراً بشأن تردي الأوضاع الصحية في سجون البحرين وكشف فيه عن استهزاء أحد ضباط السجن بمطالبة السجناء المساعدة بعد تفشي مرض السل في سجن جو.

استند التقرير إلى تسجيل صوتي مسرب من داخل السجن تم إرساله إلى مجموعة ناشطين في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (Bird) كان المعتقلون يدافعون فيه عن حسن عبد الله حبيب ، وهو سجين سياسي يعاني من ظروف صحية خطيرة ويخشى أن يموت قريباً إذا منعت السلطات الرعاية الطبية عنه. وفقا للتسجيل فقد ضحك ضابط في سجن جو عندما طالب سجناء بمرض السل بنقله لتلقي الرعاية هذا الأسبوع .

يقول المحتجزون في التسجيل إن الضابط على علم بخطورة حالة حبيب الذي يعاني من اضطرابات في الدم وكان يعاني من تدهور صحته خلال السنوات الثماني التي قضاها في السجن – لكن الضابط قال للنزلاء “دعوه يموت من مرض السل”.

وقال المعتقل الذي لم يتم الكشف عن هويته حفاظا على سلامته: “أخذ ضابط أقوالنا التي طالبنا بنقله إلى عيادة ، لكنه توجه إلى الضابط الآخر وكانوا يضحكون وكأن شيئًا لم يحدث”. “لقد أبقوه في نفس المنشأة على الرغم من ذلك”. وقد قدم النزلاء بعد ذلك شكوى إلى ضابط آخر يشرف على المبنى الذي يحتجزون فيه ، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى