أخبار

عريضة تطالب بمقاطعة عالمية للطغاة في السعودية

نشرت منظمة “فريدوم فوروورد” الدولية لحقوق الإنسان، عريضة تطالب فيها بمقاطعة عالمية للطغاة الذين يسيطرون على الإمارات والسعودية، في ظل إنتهاكات حقوق الإنسان والحرب الوحشية ضد اليمن.

 

كما ذكرت أنه حان الوقت لمقاطعة عالمية للحكام المستبدين، الذين يسيطرون على السعودية والإمارات، فلقد جوعوا وذبحوا المئات في اليمن، وعذبوا وسجنوا النشطاء السلميين، وفاقموا الكارثة المناخية من خلال تصدير الوقود الأحفوري.

 

حيث ان دور السعودية والإمارات في دفع الشعب اليمني، إلى أزمة إنسانية خلال حربهما على البلاد، وارتكابهما إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، بما في ذلك الإستهداف المتعمد للمدنيين، واستخدام التجويع كسلاح حرب، كما قامتا بمهاجمة وقتل الالاف من اليمنيين، باستخدام وقود الطائرات والأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة ودول غربية اخرى.

 

فيعاني  حالياً حوالي 14 مليون يمني، أو نصف السكان تقريباً، من ظروف ما قبل المجاعة، وتوفي ما يقارب 85000 طفل يمني بسبب سوء التغذية، منذ بدء التدخل العسكري للتحالف بقيادة السعودية عام 2015.

 

وأكدت على أن المجتمع الدولي، يجب أن يقاطع ديكتاتوريات المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك المؤسسات الحاكمة، الممتلكات المالية، والإستثمارات العالمية، كما حثت أصحاب الضمائر في جميع أنحاء العالم للضغط على جميع الشركات الخاصة، المنظمات والمؤسسات الأخرى في بلدانهم، لترك السعودية والإمارات العربية المتحدة، وقطع جميع الروابط الإقتصادية مع الأسر الحاكمة في هاتين الدولتين.

 

وشددت على أن هذه الإجراءات العقابية غير العنيفة، يجب أن تستمر حتى توقف هاتين الدولتين، تدمير المجتمع اليمني، والمجاعة، وتقبل قيم  حقوق الإنسان العالمية لجميع الناس، كما طالبت بدفع تعويضات كاملة لجميع اليمنيين والشعوب الأخرى، الذين عانوا نتيجة نزاعهم الهمجي في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى