أخبارتقارير متفرقة

الذوق العام يصل إلى فرض غرامة على السؤال

أقرت وزارة الداخلية السعودية، تعديل على لائحة الذوق العام، وأضافت مخالفة جديدة، لترتفع القائمة إلى 20 مخالفة يستوجب إرتكاب أي منها دفع غرامة مالية.

حيث أصدر نائب مدير جمعية الذوق العام د.خالد العبد الكريم بياناً رسمياً قال فيه: ” تصوير الآخرين من أبرز ظواهر مخالفة الذوق العام، ومخالفتها 500 ريال، والأسئلة الشخصية  مثل “متى تتزوج” مخالفة للذوق العام”.

كما فرضت أيضاً غرامة مالية على ارتداء الشورت في المساجد والدوائر الحكومية، وملابس النوم في الأماكن العامة، وإثارة العنصرية.

متى أصبح السؤال مخالفة؟ ومتى أصبح تصوير الآخرين  ممنوعاً؟ لقد وصلت مواصيل نظام آل سعود إلى فرض غرامة مالية على السؤال،  وعلى التصوير ايضاً، ما أثار بلبلة واسعة في الشارع السعودي، ونقاشاً جدليأً عبر تويتر، على أن هذه الأسئلة إعتيادية وشائعة، ولا تعد شتماً للطرف الآخر، ويمكن للشخص نفسه أن يتجنب الإجابة عليها، دون أن يتعرض للحرج.

ولكن بعد هذا الجدل الكبير، سرعان ما عدل “العبد الله” التصريح، وقال: “ان مثل هذه الأسئلة الشخصية لا يترتب عليها أي غرامات مالية.

لماذا كل هذا القمع التضييق، وفرض الغرامات المالية على المواطن السعودي من قبل السلطة، أين هو الذوق العام من نظام آل سعود بإختراق خصوصية المواطنين عبر أجهزة التجسس؟؟؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى