أخبار

قمع يطال مصريين في السعودية بحجة معارضتهم للقاهرة

بعد اعتقال تعسفي استمر لنحو أربعة أشهر (١١٢ يوما) ، رحل نظام آل سعود المواطن المصري (المعارض) أيمن شحوم وسلمه للسلطات المصرية.

 

المعارض المصري أيمن شحوم الذي كان يقيم في الجزيرة العربية منذ ثمانية أعوام ، جرى اعتقاله بصورة مفاجئة و تم ترحيله وتسليمه للسلطات الأمنية المصرية، دون معرفة الأسباب، بحسب تصريح لعائلة معتقل الرأي التي أدانت ما وصفته بالانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان.

 

وفيما أبدت عائلته قلقها البالغ على مصير معتقل الرأي (شحوم) أكدت مصادر حقوقية أن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة القمع المفرط الذي ينتهجها نظام آل سعود بحق أبناء الجزيرة العربية وغيرهم من المقيمين العرب والأجانب ضاربا عرض الحائط جميع الاتفاقات والمعاهدات التي وقعها والتي تنص على وقف الانتهاكات ومراعاة حقوق الإنسان.

وفجرت تلك الخطوة بحق المواطن المصري أيمن شحوم موجة غضب كبيرة في الأوساط الحقوقية، التي لاتنفك توثق وتحصي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها نظام آل سعود بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليس مستغرب هذهِ الافعال من النظام الذي يسمى بالسعوديه، اسفي على هذا المعارض المظلوم:( الله يفرج عنه وينصره. حان الوقت ان يعرف كل الشعب العربي ان عدوهم واحد وهم ال سعود واعوانهم الطغاة ،حان الوقت ان نتحد ضدهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى