بيانات اللجنة

اطلقوا سراح آل ربيع المغرب

اعتقال المواطن حسن ال ربيع

وردتنا معلومات عن قيام السلطات المغربية السبت 15/1/2023 باعتقال الناشط #حسن_محمد_آل ربيع من مطار مراكش واقتياده الى مكان غير معلوم. وهو من أبناء مدينة القطيف في السعودية.

يذكر أن الناشط #حسن_محمد_ آل ربيع قد استقر في المغرب لمدة ستة أشهر سعيا في ترتيب اموره، ولما وصل الى طريق مسدود قرر السفر الى تركيا لمتابعة امور حياته.

تناشد عائلة المعتقل السلطات المغربية بالإفراج الفوري عنه، وعدم تسلميه للسلطات السعودية التي تطارد معتقلي الرأي والنشطاء في الخارج، وتناشد المنظمات الحقوقية والدولية للتحرك سريعا لكشف مصيره والسعي لإطلاق سراحه، والسماح له بالسفر للحفاظ على حياته.

تطالب لجنة الدفاع المنظمات الحقوقية والانسانية في المغرب بالسعي والضغط على الحكومة المغربية، وعدم الاستجابة لأوامر السلطات السعودية التي دأبت على مطاردة واختطاف المعارضين والنشطاء وأصحاب الرأي واغتيال بعضهم، وانتهاكها لحقوق الانسان والمعاهدات الدولية. والمطالبة بالإفراج الفوري عن المواطن آل ربيع .

تدعو اللجنة المنظمات الانسانية والحقوقية بالعمل بشكل جدي الى ايقاف عمليات الاغتيال والاعدام والاختطاف والاعتقال التي يقوم بها النظام السعودي، ومحاسبته وعدم الانخداع بتصريحاته الدعائية التي تناقض ممارساته اللاإنسانية .

#اطلقوا_سراح_آل ربيع_المغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى