426 0 2021-06-17

آل سعود قتلة الأطفال

أقدم نظام آل سعود الجائر حسب بيان وزارة الداخلية في هذا اليوم 5 ذي القعدة 1442 الموافق 15/ 6 /2021 على تنفيذ حكم الاعدام بحق المواطن المظلوم القاصر مصطفى هاشم ال درويش.

أقدم نظام آل سعود الجائر حسب بيان وزارة الداخلية في هذا اليوم 5 ذي القعدة 1442 الموافق 15/ 6 /2021 على تنفيذ حكم الاعدام بحق المواطن المظلوم القاصر مصطفى هاشم ال درويش.

 

وقد رفض الشهيد مصطفى التهم الموجهة إليه، وبين للقاضي أن اعترافاته قد انتزعت منه تحت التعذيب الوحشي، وطالب والده من القاضي التحقيق في التهم الموجهة لابنه ولكن القضاء رفض الطلب.

 

وسبق أن حذرت منظمة العفو الدولية وبعض الحقوقيين المجتمع الدولي قبل عدة أيام من اقدام النظام السعودي على اعدام القاصر مصطفى آل درويش، سعياً لثني النظام عن جريمته !!

 

ولجنة الدفاع في الجزيرة العربية إذ تدين هذه الخطوة الاجرامية بحق الاطفال القصر كاشفة عن استهتار نظام آلسعود بأرواح المواطنين، وانتهاكه لحقوقهم، وعدم وفائه بالتزاماته التي أعلن عنها من تجميد تنفيذ حكم الاعدام بحق القاصرين، وعدم تقيده بـ الاعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

وتطالب اللجنة المجتمع الدولي مع تزايد قلق اهالي المعتقلين وخوفهم على مصير أبنائهم بالتحرك السريع لوقف هذه الاعدامات المتكررة بحق المواطنين التي تجاوزت العشرات خلال عهد سلمان وولي عهده محمد بن سلمان الذي قتل الاعلامي جمال خاشقجي، حيث يجب تقديم الجناة للمحاكمة الدولية ومعاقبتهم.

 

وتؤكد اللجنة ان المعالجات الأمنية والقمعية التي يتبعها النظام لمنع حرية الرأي والتعبير مرفوضة تماماً، وأن شعب الجزيرة سيواصل الدفاع عن حقوقه المسلوبه رغم الاعتقالات والقتل، وتطالب اللجنة بالافراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي بدون شروط أو قيود.

 

لجنة الدفاع عن حقوق الانسان في الجزيرة العربية
25 ذي القعدة 1442 هـ الموافق 25 يونيو 2021 

 

نص البيان PDF

اخبار ذات صلة
لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في الجزيرة العربية تصدر بياناً عن جريمة قتل الشهيد المعتقل زهير محمد علي
بيان اللجنة بمناسبة الذكرى العاشرة للحراك الشعبي في المنطقة الشرقية
تجمع علماء الجزيرة العربية يدين اعتقال علماء الدين
بيان لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في الجزيرة العربية تدين الحملة الوحشية لاعتقال علماء الدين
الفن والفنانين في قبضة آل سعود
لماذا نحتفل باليوم الوطني ؟؟