50 0 2020-09-13

آية الله قاسم يعتبر التطبيع شؤماً وشرًا مستطيرًا واستجابة من النظام للإرادة الأمريكية والإسرائيلية

علق آية الله الشيخ عيسى قاسم عن تطبيع البحرين مع العدو الإسرائيلي، قائلا إن «التطبيع شؤمٌ ونذير شرٍّ مستطير»، مضيفا: «سيسقط عندما تفعّل الشعوب إرادتها وقوّتها وحاكميتها.

 وقال الشيخ قاسم في بيان مساء اليوم السبت 12 سبتمبر 2020: «يعرف كلٌّ من الأنظمة العربيّة الرسمية الحاكمة ممن أقدم أو يقدم على التطبيع مع العدو الإسرائيلي أن هذا التطبيع على خلاف الإرادة التشريعية لله تعالى، وكذلك لإرادة شعوب الأمة، وأنّه يمثل استجابة للإرادة الأمريكية والإسرائيلية معاً».

 

وأضاف: «أمس الإمارات واليوم البحرين وغداً بلد ثالث ورابع في مستنقع التطبيع وإثمه الكبير، والسبب أنّ هناك افتراقاً عظيماً بين الحاكمين والمحكومين في الفكر والنفسية والهدف والمصالح، وهناك هزيمة نفسية تعيشها الحكومات ويراد فرضها على الشعوب، وعلى الشعوب أن تقاوم هذه الهزيمة».

 

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

يعرف كلٌّ من الأنظمة العربيّة الرسمية الحاكمة ممن أقدم أو يقدم على التطبيع مع العدو الإسرائيلي أن هذا التطبيع على خلاف الإرادة التشريعية لله تعالى، وكذلك لإرادة شعوب الأمة، وأنّه يمثل استجابة للإرادة الأمريكية والإسرائيلية معاً، وهي على علم بإضراره البالغ بالأمَّة، وبالعداء الإسرائيلي والأمريكي لها.

 

وليس هذا إلا لعدم الرغبة مطلقاً في العدل مع الشعوب وحب الاستئثار بكامل الحكم وما يتيح لها من امتيازات وفرص، ولما تراه من كون الانصياع للإرادة الأمريكية والإسرائيلية المضادة للأمّة ودينها متيحاً لها إحكام القبضة على الشعوب وإخماد أنفاسها.

 

وأنظمة من النوع الذي يضاد في إرادته إرادة الشعوب، ويصمّم على الاستئثار بخيرات البلاد، والتحكم المطلق في الناس، وإسقاط فكرهم، لايمكن إلاّ أن يعمل على إضعاف المحكومين، وتهميش وجودهم، وإذلالهم، وفرقتهم، ومطاردة أسباب النهضة لهم.

 

والشعب الذي يراد له أن يقاد قود الغنم والبقر والثيران في كل من سياسة بلده الداخلية والخارجية لابد أن يُعمل على إسقاط إرادته، وسلب ما بيده، وإنهاكه على الأقل، وإشغاله بأزماته إلى الحدّ الذي يحسب أنّه لا يسبب الانفجار من داخله.

 

والتطبيع شؤمٌ ونذير شرٍّ مستطير على الدِّين والأمة. ومن يعمل على إضعافك لا يمكن أن تعتمده في نهوضك، ومن يعمل على إغراقك في المشاكل لا يعمل على إنقاذك منها.

اخبار ذات صلة
بیان أهالي محكومي قضية العبدلي بشأن اعتداء القوات الخاصة
انتقادات حقوقية لافتقار محاكمة السعودية لفلسطينيين وأردنيين للعدالة
تجمع علماء الجزيرة العربية يصدر بياناً بشأن عمليات الذل والعار التي تقوم بها دول الخليج
علماء البحرين:‌ المطبِّعون الخونة ليسوا منِّا ولسنا منهم ونبرء منهم
معتقلون سعوديون بارزون محتجزون بمعزل عن العالم الخارجي
علماء البحرين: دماء الشُّعوب ستغيّر مستقبل المنطقة قريبًا