71 0 2021-06-09

الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للسعودية تتعلق بعدوانها على اليمن

وجَّهت الأمم المتحدة دعوة عاجلة إلى دول العدوان وعلى رأسها السعودية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية الى اليمن دون أيّ عوائق

وجَّهت الأمم المتحدة دعوة عاجلة إلى دول العدوان وعلى رأسها السعودية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية الى اليمن دون أيّ عوائق.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” إنَّ القيود المفروضة من قبل التحالف السعودي تعيق تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة إلى ملايين المحتاجين.

 

كما جدَّدت الأمم المتحدة تأكيدها على أنَّ اليمنيين يشهدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، مشيرة إلى أنَّ ما يقرب من 80 بالمئة من إجماليّ السكان بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية.

 

ويشهد اليمن منذ 2015 حرباً مدمرة تتواضع أمامها جرائم الحرب بين التحالف السعودي ـ الإماراتي والميليشيات التابعة له من جهة، والحوثيين الشيعة من جهة ثانية بذريعة اعادة عبد زربه منصور هادي الى سدة الحكم، حيث تسببت هذه الحرب بمقتل وإصابة عشرات الآلاف، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال بحسب احصائيات منظمات دولية إنسانية، ناهيك عن المجاعة، والأمراض المزمنة، التي خلفها الحصار، الذي فرضه التحالف على الشعب اليمن الفقير.

اخبار ذات صلة
الكشف عن خطوة هامة لأمراء سعوديين لمواجهة بطش ابن سلمان
منظمة حقوقية تعلق على سياسة التعذيب في السجون الإمارات
حملة إلكترونية تحذر من مخاطر غياب الرعاية الصحية بسجون السلطات السعودية
منظمة العفو الدولية: أحد أهم المعتقلين في العالم يعاني في سجون البحرين
السلطات السعودية تطلق سراح الأستاذ علي الشدوي
دعوى قضائية ضد ابن سلمان تضع الإدارة الأمريكية في مأزق