43 0 2021-11-25

السعودية تستخدم أسلحة محرمة دولياً في حملتها الأخيرة على صنعاء

أكد الكاتب والباحث السياسي ناجي صفا ان استخدام السعودية، الفسفور الابيض في قصف صنعاء الاخير، يكشف عن انتهاء بنك الاهداف السعودي والوصول الی نهاية حرب اليمن.

بوحشية مفرطة تواصل المقاتلات السعودية تكثيف غاراتِها على المدن اليمنية، اذ ترتكب جريمة جديدة نتج عنها اسشهاد واصابة أربعة مدنيين جراء استهداف غارة لمصنع بلاستيك في الأحياء الشمالية من صنعاء.

 

هذه الأحياء التي تتعرض على مدى يومين لقصف عنيف خلّف الكثير من آثار الدمار في المنشئات والمنازل السكنية، غير حالة الهلع والرعب في أوساط الساكنين.

 

وبشكل هستيري صعد مؤخراً تحالف العدوان من استهدافاته الجوية على المدن اليمنية، فخلال ساعات فقط شن طيرانه عشرات الغارات على صنعاء ومأرب وعمران وصعدة والحديدة وتعز، مخلفاً العديد من الضحايا المدنيين ودماراً واسعاً في الممتلكات والبنى التحتية، كم اتتحدث تقارير عن استخدامه لقنابل محرمة دولياً في قصفه لبعض المناطق اليمنية.

 

ويؤشر هذا التصعيد العسكري للتحالف السعودي على دخوله مرحلة جديدة من التصعيد يعدّها كثيرون محاولةً لتغطية فشله في اليمن مع هزائمه الأخيرة في الميدان وتفوق صنعاء عسكرياً، خاصة مع تكثيفه كذلك للقصف المدفعي على المناطق الحدودية في صعدة، وتصاعدأعماله العسكرية في أكثر من جبهة ومحافظة.

 

مزيد من التعقيدات يضيفها هذا التصعيد العسكريُ أمام عملية السلام المفترضة، إذ ترى صنعاء أنه يكشف عدم نية التحالف السعودي وبوقف عدوانها وجرائمها، متوعدة أنها ستواجه أي تصعيد بردٍِ موازٍ وتصعيد أكبر.

 

 

ومن جانبه أكد الكاتب والباحث السياسي ناجي صفا ان استخدام السعودية، الفسفور الابيض في قصف صنعاء الاخير، يكشف عن انتهاء بنك الاهداف السعودي والوصول الی نهاية حرب اليمن.

 

وقال صفا ان معركة مأرب وصلت الی شبه خواتيمها وهذا سيسبب تداعيات سياسية للسعودية.

 

وأضاف ان معركة مأرب تعتبر أخر المعارك الهامة في اليمن وفشل السعودية في هذا العدوان سيمثل انفراط عقد المسبحة.

 

وبيّن صفا ان تحالف العدوان يعلم بهذه المسألة ولذلك يحاول تأخير حسم هذه المعركة أو تأجيلها وما قصف صنعاء العشوائي الا احدی هذه المحاولات.

 

واعتبر ان قصف صنعاء العشوائي يستهدف المدنيين وهذا يثبت ان بنك الاهداف السعودي قد فرغ وانتهی.

 

وأكد صفا ان قصف صنعاء يأتي من أجل إلهاء اليمنيين وتأخير سقوط مأرب.

اخبار ذات صلة
السلطات السعودية تعتقل علي التواتي بسبب توجيهه إنتقادا للامارات
السلطات السعودية تعتقل الدكتور فهد بن صالح العجلان
السلطات السعودية تفرج عن المعتقل حسين محمد آل شامر
عبدالعزيز الهويريني يؤكد وضعه تحت الإقامة الجبرية بهذا الظهور الغريب
متروك الفالح يطالب السلطات السعودية بكشف مصير نجله
السلطات السعودية تعتقل عضو هيئة التدريس بجامعة "الملك فيصل" محمود المبارك