بیان أهالي محكومي قضية العبدلي بشأن اعتداء القوات الخاصة

اصدر أهالي محكومي قضية العبدلي بيانا بشأن اعتداء القوات الخاصة على المعتقلين في قضية العبدلي داخل السجون الكويتية، وينص البيان:

بیان أهالي محكومي قضية العبدلي

بشأن اعتداء القوات الخاصة

ساءنا ما حصل ليلة الأمس لأبنائنا واخوتنا وابائنا من اعتداء من قبل القوات الخاصة بحجة التفتيش الإعتيادي ، حيث تعرضوا لصنوف الإعتداء من ضربة مبرح وشتائم و اهانات وبعثرة لحاجياتهم الشخصية حتى بلغ الأمر أن نقل بعضهم إلى المستشفى بكسور متفرقة وجروح متعددة والام جسدية ونفسية ، وهي ليست المرة الأولى إنما سلسلة من اعتداءات سابقة ومتكررة لأهالينا.

 

ما حدث هو مبعث قلق بالغ لنا نحن ذويهم إذ أن فقدان الأمان في مؤسسة يفترض فيها أن تكون حارسا للأمن والأمان غير مقبول ويستدعي محاسبة فورية وسريعة للمتسببين والأمرين والمنفذين ، خصوا أنها ليست المرة الأولى . لذا تحمل اللواء طلال معرفي الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام المسؤولية ، ونطالب من وزير الداخلية أنس الصالح أسوة بما جرى في مؤسسات أمنية أخرى أن يتخذ خطوات إصلاحية جدية لضمان عدم تكرار ما حصل وتطبيق القانون على المعتدين ومحاسبة كل من اساء وتعسف في استعمال السلطة واستخدم العنف المفرط مع النزلاء ، مع العمل وبشكل جاد على إيقاف العاملة القاسية والمهينة وغير الإنسانية بشكل فوري .

 

وننتهز هذه الفرصة لتأكيد ما كررناه مرارا بخصوص قضية العبدلي . هذه القضية التي اشبعها الاعلام تشويها وتدليسا حتى أصبحت خنجرا في خاصرة الوطن ومعول هدم لوحدتنا الوطنية . فتم تخويننا واتهامنا بالعمالة على مدى خمس سنين بناء على روايات لا أساس لها من الصحة . لذا نرى بأنه قد آن الأوان لطي هذه الصفحة والمضي في عهد جدید لا تمييز فيه قائم على لم الشمل ووحدة الصف .

 

وعليه فإننا نناشد بوضع حد لمعاناة هذه الفئة وأهاليهم بالإفراج عنهم وغيرهم من سجناء الرأي والمهجرين والمستحقين للإفراج والعفو إضافة إلى صون كرامة المواطن على أرض هذا البلد الطيب .

 

13 أكتوبر 2020

اخبار ذات صلة
انتقادات حقوقية لافتقار محاكمة السعودية لفلسطينيين وأردنيين للعدالة
تجمع علماء الجزيرة العربية يصدر بياناً بشأن عمليات الذل والعار التي تقوم بها دول الخليج
علماء البحرين:‌ المطبِّعون الخونة ليسوا منِّا ولسنا منهم ونبرء منهم
آية الله قاسم يعتبر التطبيع شؤماً وشرًا مستطيرًا واستجابة من النظام للإرادة الأمريكية والإسرائيلية
معتقلون سعوديون بارزون محتجزون بمعزل عن العالم الخارجي
علماء البحرين: دماء الشُّعوب ستغيّر مستقبل المنطقة قريبًا