18 0 2020-07-27

حرموه من النوم وهكذا يقدمون له الطعام..

“معتقلي الرأي” يكشف تفاصيل مروعة عن معاملة سلمان العودة داخل السجن!

كشف حساب “معتقلي الرأي” الشهير على “تويتر” والمختص في أخبار المعتقلين في السجون السعودية، عن تفاصيل الانتهاكات التي تعرض لها الشيخ سلمان العودة وهو داعية سعودي معروف داخل سجون ابن سلمان.

 

وقال الحساب المعني بشؤون معتقلي الراي واخبارهم في المملكة إن الشيخ العودة تعرض لعدة انتهاكات حقوقية ابرزها ما عدده الحساب على النحو التالي..

 

– العزل الانفرادي – تقييد اليدين والقدمين – التسهير والحرمان من النوم – تقديم الطعام له بكيس وهو مقيد اليدين – العرض على محاكمات سرية

وأكد “معتقلي الرأي”، أن التواصل مع الشيخ سلمان العودة مقطوع تماماً منذ آخر اتصال اجره الشيخ مع عائلته والذي انتشر حينها كمقطع صوتي، مطالباً السلطات بالكشف فوراً عن مصير الشيخ العودة حملاً إياها مسؤولية سلامته وحياته.

يُذكر أن السلطات الأمنية السعودية شنت حملة اعتقالات واسعة في شهر سبتمبر عام 2017، استهدفت فيها تيار الصحوة الديني، أحد أكبر التيارات الدينية في البلاد، وتم اعتقال المئات من المنتمين لهذا التيار من أكاديميين ودعاة وصحافيين، وسط توعد الأمير محمد بن سلمان بـ”سحق هذا التيار والقضاء” عليه.

 

وتعرض المعتقلون الذين احتجزوا في سجن ذهبان خارج مدينة جدة، أو في سجون سرية تابعة لأجهزة أمن الدولة، للتعذيب والضرب في سبيل انتزاع اعترافات منهم، وفق ما تقول جماعات حقوقية بارزة.

 

ووجهت النيابة العامة عدداً من التهم لأبرز المنتمين لتيار الصحوة، ومنهم الشيخ حسن المالكي وسلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وطالبت بإعدامهم بتهمة “الخروج على ولاة الأمر” وعشرات التهم الملفقة لكن المحاكمة تأجلت عدة مرات قبل أن تعيد السلطات السعودية فتح ملف القضية من جديدـ وفق ما تقول عائلة العودة.

اخبار ذات صلة
خبراء بالأمم المتحدة يحملون السعودية مسؤولية وفاة عبدالله الحامد
رايتس ووتش تنتقد استمرار اعتقال بن سلمان لناشطات سعوديات
السلطات السعودية تعيد اعتقال الداعية إبراهيم السكران