15 0 2020-05-17

حملة تضامن مع المعتقلات السعوديات.. وشقيق لجين: سمعة المملكة تتلطخ

قال "وليد الهذلول"، شقيق الناشطة السعودية المعتقلة "لجين الهذلول"، إن كل يوم يمر على اعتقال شقيقته "تتلطخ سمعة" المملكة أكثر.

قال "وليد الهذلول"، شقيق الناشطة السعودية المعتقلة "لجين الهذلول"، إن كل يوم يمر على اعتقال شقيقته "تتلطخ سمعة" المملكة أكثر.

 جاء حديث "وليد" وسط حملة تضامن دولية مع ناشطات سعوديات بالذكرى الثانية لاعتقالهن في 15 مايو/أيار 2018.

 وقال "وليد"، عبر "تويتر":

 

 من جانبها، قالت "علياء الهذلول" شقيقة "لجين"، إنها لم تعد تخشي أحد، وبات لديها قناعة عميقة بعدم السكوت عن الظلم الذي تتعرض له شقيقتها.

 وأضافت:

 

 وعلقت "علياء" على تغريدة لرئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية "عواد بن صالح العواد"، مرفق معها فيديو عن مشاركة السعودية في اتفاقيات إقليمية ودولية لحماية حقوق الإنسان:

 

وشارك في حملة التضامن على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنظمات الحقوقية ومسؤولين أوروبيون وأعضاء بالكونجرس الأمريكي من بينهم السيناتور "روبرت مينينديز" والسيناتور "ماركو روبيو"، إذ طالبوا بإطلاق سراح الناشطات المعتقلات.

 

ويقبع العديد من منتقدي ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في السجن، ويخضع بعضهم لمحاكمات ومن بينهم الناشطة "لجين الهذلول"، التي اعتقلت مع ناشطين آخرين (مايو/أيار 2018)، قبل أسابيع من السماح للمرأة بقيادة السيارة، في يونيو/حزيران 2018، حيث اتهمت "لجين" محققي السلطات السعودية بالتعذيب والإساءة الجنسية، وهي تهم نفتها الحكومة السعودية بشدة.

 

وفي أغسطس/آب الماضي، قالت عائلة الناشطة السعودية المعتقلة إن السلطات عرضت الإفراج عنها مقابل نفيها في تسجيل فيديو تعرضها للتعذيب والإساءة الجنسية في السجن.

اخبار ذات صلة
أين لجين؟.. جدل متصاعد على تويتر حول مصير الناشطة السعودية
اعتقال ناشطة سعودية وصفت بن سلمان بأبو منشار
السلطات السعودية تمنع الشيخ العودة من الإتصال بذويه