37 0 2022-01-13

منظمة القسط تطالب أندية “السوبر الإسباني” على حث الرياض على احترام حقوق الإنسان

ووجهت منظمة “القسط” لحقوق الإنسان بالخليج العربي، رسالة إلى الأندية الإسبانية الأربعة المشارِكة في بطولة السوبر الإسباني في الرياض.

ودعت المنظمة في تغريدة رصدها الموقع أندية أتليتك بيلباو، وريال مدريد، وبرشلونة، وأتليتكو مدريد، إلى الاهتمام بوضع حقوق الإنسان في السعودية، وضرورة حثِّ السلطات السعودية على أهمية تعزيز واحترام الحقوق الحريات العامة.

 

وكانت منظمة العفو الدولية، طالبت الأندية الأربعة المشاركة في كأس السوبر الإسباني المقام في السعودية هذا الأسبوع، إلى اتخاذ موقف بشأن حقوق المرأة وقضايا المساواة بالمملكة.

 

جاء ذلك في رسالة أرسلتها المنظمة إلى الأندية والاتحاد الإسباني لكرة القدم، وشارات تعبيرية طالبت من قادة الفرق وضعها خلال البطولة كعرض للتضامن.

 

وحثت المنظمة في رسالتها الأندية على “احترام التزاماتها ومسؤولياتها تجاه حقوق الإنسان”.

 

وقالت الرسالة: “لدى أنديتكم فرصة للاستفادة من البطولة لإبراز مخاوف حقوق الإنسان في السعودية”.

 

وأضافت الرسالة: “ندعو قادة فرقكم إلى وضع الشارات إما أثناء المباريات أو في الفعاليات التي تقام حول البطولة مثل المؤتمرات الصحفية والدورات التدريبية وغيرها من الأماكن العامة ومجالات العرض العامة الأخرى بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي”.

 

وستتنافس أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتليتيك بيلباو في كأس السوبر الإسبانية في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 12 إلى 16 يناير/كانون الثاني.

 

وتستضيف السعودية تلك البطولة بعد أن وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم على عقد مع السعوديين إلى غاية عام 2029 سيؤدي إلى تحقيق الاتحاد لعائدات تصل إلى 30 مليون يورو أي 34 مليون دولار في السنة.

اخبار ذات صلة
مطالب بخطوات دولية لوقف تصاعد الانتهاكات بحق معتقلي الرأي في الإمارات
السلطات السعودية تعقد جلسة محاكمة للكتّاب والمدونين المعتقلين في سجونها
تواصل انتهاك حرية الصحافة في السعودية بسبب القمع
منظمة تدعو لتشكيل لجنة لمراجعة أوضاع المعتقلين بالسجون الإماراتية
هيومن رايتس ووتش تدين السلطة السعودية بترحيلها للإيغوريين قسريًا
ارتفاع نسبة الإعدامات في “السعودية” 148 بالمئة