حقوق المرأة

معارضة سعودية تناشد “بايدن”: لا أريد أن أكون خاشقجي آخر

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للناشطة والمعارضة السعودية هدى العمري، والمقيمة في بريطانيا حاليا، توجه فيه مناشدة للرئيس الأمريكي جو بايدن لإنقاذها.

وقالت “العمري” في الفيديو المتداول لها، أنها تخشى على نفسها مصير الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي. موجهة نداء للرئيس الأمريكي لمساعدتها في دخول الولايات المتحدة.

وأوضحت “العمري” انها سبق وأن تعرضت للاغتصاب على أيدي رجال الأمن السعودي في مدينة الرياض. وانه تم اغتصابها أيضا في بريطانيا.

وأشارت إلى أنها تقدمت لطلب لجوء إلى بريطانيا عام 2015. مؤكدة أنها لم تستطع الحصول على اللجوء حتى الآن بسبب نفوذ السفارة السعودية في لندن.

وناشدت بمساعدتها بتقديم طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة. والتقدم بشكى لدى القضاء الأمريكي المعروف بنزاهته، بحسب قولها.

واختتمت مناشدتها بالقول: “لا أريد أن أكون خاشقجي آخر”.

عرفت هدى العمري من خلال مقاطع مصورة تنتقد فيها نظام الحكم في السعودية. كما برز اسمها كواحدة من المدافعات عن حقوق المرأة في بلادها.

وتبلغ “العمري” من العمر 41 عامًا، وهي من المعارضين للأسرة الحاكمة منذ استلام محمد بن سلمان منصب ولي العهد. وقد انفصلت عن زوجها في عام 2009 ولديها منه 7 أطفال.

وكانت المعارضة السعودية هدى العمري قد شغلت الرأي العام العربي العام الماضي بعد تداول انباء عن انتحارها.

وكانت السلطات السعودية قد اغتالت الكاتب الصحفي المعروف جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية يوم 2أكتوبر/تشرين أول 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى