أخبار

الخضري في خطر جسيم داخل سجن نظام آل سعود

قالت منظمة القسط عن مصادر مظلعة سلطات النظام السعودي أوقف العلاج الهرموني لعلاج سرطان البروستات عن الدكتور محمد الحضري (85 عاما) ممثل حماس، دون حتى عرضه على استشاري متخصص منذ عامين أو إجراء أيّة تحاليل لتقييم حالته رغم تردي وضعه الصحي.

ورغم المطلبات والمناشدات المتكررة المرفوعة إلى إدارة سجن أبها من عائلة الخضري، إلا أن إدارة السجن مستمرة في تجاهلها لوضعه الصحي، ومنعت عنه حتى المكملات العلاجية التي تصله في الزيارات. كما تُذكر القسط، إن المحكمة قبلت الإفراج الطبي عن الخضري ووضعه تحت الإقامة الجبرية، إلا أن السلطات الأمنية رفضت تنفيذ الأمر حتى الآن.

ومحمد الخضري والمعتقل منذ إبريل 2019، هو قيادي فلسطيني، وحضر الخضري و 67 فلسطيني وأردني مرتبطين بالقضية الفلسطينية عند المحكمة الجزائية المتخصصة لأول مرة في 8 مارس 2020 في جلسة جماعية لا تستوفي أيّاً من الضمانات الدولية للمحاكمة العادلة. وفي 8 أغسطس 2021، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً بالسجن على المجموعة تتراوح مدتها بين ستة أشهر و 22 سنة. الخضري حكم عليه بالسجن لمدة 15 سنة، نصفها مع وقف التنفيذ، وحكم على ابنه هاني الخضري بالسجن لمدة 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى